ماذا يفعل أخصائي العلاج الطبيعي لألم الرقبة؟

افضل مركز علاج طبيعي فى الكويت

ارخص جلسة علاج طبيعى منزلى فى الكويت

مركز الراعى عيادة علاج طبيعى – علاج فيزيائى – الكويت افضل مركز متخصص فى العلاج الطبيعى و التاهيل يضم نخبة اخصائى العلاج الطبيعي – دكتورعلاج طبيعي- فى الكويت

افضل جلسة علاج طبيعي منزلى فى الكويت باستخدام احث اجهزة العلاج الطبيعي فى المنزل و تطبيق احدث النظريات العلمية

تحت اشراف افضل اخصائين العلاج الطبيعي و التاهيل

ارخص سعر جلسة علاج طبيعي منزلى فى الكويت – جلسات علاج طبيعي منزلية-

ترخيص تجارى/م 20142423- موافقة وزارة الصحة3415

العلاج الطبيعي هو أحد العلاجات الأكثر شيوعًا لألم الرقبة المزمن. تتضمن معظم برامج العلاج الطبيعي لألم الرقبة تطبيق علاجات لتقليل الألم و / أو التيبس بدرجة كافية لبدء برنامج تمرين لتقوية وتمديد الرقبة.

ماذا يفعل أخصائي العلاج الطبيعي لألم الرقبة؟

هناك عدة أنواع من المناورات والتمارين التي يمكن أن يستخدمها معالجك الفيزيائي أو مقوم العظام لتخفيف التصلب وتقوية المنطقة واستعادة الوظيفة الطبيعية للرقبة.

كم مرة في الأسبوع يجب أن تمارس العلاج الطبيعي؟

يوصي معظم الممارسين بثلاث زيارات في الأسبوع مبدئيًا للمريض لتلقي الفوائد المثلى فورًا بعد التشخيص. بعد التقييم الأولي الخاص بك ، سوف ينصحك معالجك الفيزيائي بالتردد الأمثل للزيارات.

ما الذي يساعد على التخلص من تصلب الرقبة في 60 ثانية؟

الخطوة 1: ابحث عن البقعة المؤلمة. …

الخطوة 2: ادفع إلى العقدة بأصابعك ، باستخدام ضغط ثابت. …

الخطوة 3: أدر رأسك قليلاً في الاتجاه المعاكس للتشنج ، وثنيها قطريًا ، كما لو كنت تحاول أن تلمس إبطك بذقنك. …

الخطوة 4: كرر الخطوات من 1 إلى 3 حوالي 20 مرة على التوالي.

كيف أعرف أن العلاج الطبيعي يعمل؟

ملاحظات المريض واستبيانات المسح. في هذه التقييمات ، يستجيب المرضى لأسئلة شبيهة بالمسح حول مدى شعورهم بنجاح علاجهم. …

الاختبارات والقياسات الموضوعية. …

تقييم الحركة الوظيفية والمهام.

قد يعطيك أخصائي العلاج الطبيعي علاجات مثل:

تدليك الأنسجة العميقة: تستهدف هذه التقنية توتر العضلات المزمن – التوتر في رقبتك الذي ربما يتراكم بسبب ضغوط الحياة اليومية. يستخدم المعالج الضغط والاحتكاك المباشرين لمحاولة التخلص من التوتر في الأنسجة الرخوة (الأربطة والأوتار والعضلات).

العلاجات الساخنة والباردة: باستخدام الحرارة ، يسعى المعالج الفيزيائي إلى ضخ المزيد من الدم إلى المنطقة المستهدفة لأن زيادة تدفق الدم يجلب المزيد من الأكسجين والمواد المغذية إلى تلك المنطقة. هناك حاجة أيضًا إلى الدم لإزالة المنتجات الثانوية الناتجة عن تقلصات العضلات ، كما أنه يساعد في الشفاء.

يبطئ العلاج البارد الدورة الدموية ، مما يساعد على تقليل الالتهاب وتشنجات العضلات والألم. سيتناوب معالجك الفيزيائي بين العلاجات الساخنة والباردة.

التحفيز الكهربائي للأعصاب عبر الجلد (TENS): يمكنك استخدام هذا التحفيز في المنزل ، إذا رأى المعالج أنه ضروري. تحفز الآلة عضلاتك من خلال شدة متغيرة (لكنها آمنة) للتيار الكهربائي. يساعد التحفيز الكهربائي للعصب عن طريق الجلد على تقليل التشنجات العضلية ، وقد يزيد من إنتاج الجسم للإندورفين ، مسكنات الألم الطبيعية. معدات TENS التي يستخدمها معالجك الفيزيائي أكبر من آلة استخدام “at -ome”. ومع ذلك ، يمكن أن تكون وحدة التحفيز الكهربائي للعصب عبر الجلد ، سواء كانت كبيرة أو صغيرة ، علاجًا مفيدًا.

الجر: في حالة الشد ، سيحاول المعالج شد العمود الفقري وتحريكه بحيث تشعر بألم أقل ويمكن أن تتحرك بسهولة أكبر. يمكنه القيام بذلك يدويًا – النهج العملي – أو باستخدام جهاز جر ميكانيكي.

الموجات فوق الصوتية: عن طريق زيادة الدورة الدموية ، تساعد الموجات فوق الصوتية في تقليل تقلصات العضلات والتشنجات والتورم والتصلب والألم. يقوم بذلك عن طريق إرسال موجات صوتية إلى أعماق أنسجة العضلات ، مما يخلق حرارة لطيفة تعزز الدورة الدموية والشفاء

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *