العلاج الطبيعي

العلاج الطبيعي

العلاج الطبيعي هو علاج لاستعادة حركة المريض وظائفه الطبيعية على ان يكون الجسم قادرا على الانشطة اليومية الازمة للانسان الطبيعي والحفاظ عليها وتحقيق أقصى استفادة منها كما يساعد العلاج الطبيعي من خلال إعادة تأهيل البدني والوقاية من الإصابات والصحة العامة واللياقة البدنية. يساعدك أخصائي العلاج الطبيعي في عملية شفائك و تقوميك للاستمتاع بانشطة الحياه المختلفة و يساعد أخصائي علاج الطبيعي الأشخاص المتضررين من الإصابة أو المرض أو الإعاقة من خلال الحركة والتمرين والعلاج اليدوي والتعليم والمشورة  ويحافظ على صحة الناس من جميع الأعمار  ويساعد المرضى على إدارة الألم والوقاية من الأمراض .

تشمل فوائد العلاج الطبيعي:

– التحكم و السيطرة على الألم مع انخفاض الحاجة إلى المواد المسكنة الضارة لاجهزة الجسم المختلفة.

– تجنب الجراحة فى كثير من الحالات الطبية.

– تحسين الحركة والنشاط العضلى للجسم لمساعدتة على القيام بالنشطة المختلفة.

– الشفاء من الإصابة و العمل على عدم تكرارهها.

-الشفاء من السكتة الدماغية أو الشلل.

– إدارة المشاكل الطبية المتعلقة بالعمر.

ما هي الحالات التي يمكن أن يعالجها مركز الراعى الكويت  العلاج الطبيعي؟

–  علاج الجهاز العضلي الهيكلي الذي تعرض للإصابة أو الصدمة ، ويشمل ذلك {الالتواءات ، والإجهاد ، وما بعد الكسور والخشونة –خشونة الرقبة و خشونة فقرات الظهر و خشونة الركبة ، و ضمور العضلات و الابهر والإصابات المزمنة ، وآلام الرقبة ، وآلام أسفل الظهروالكتف و عرق النسا و ديسك الرقبة و الديسك لفقرات اسفل الظهر-غضروف-}

–  تشخيص وإدارة وعلاج اضطرابات وإصابات الجهاز العضلي الهيكلي وكذلك إعادة تأهيل مرضى ما بعد جراحة العظام و الركبة والذين أصيبوا بمرض يؤثر على العضلات والعظام والأربطة –رباط-والأوتار ومفاصل الجسم- مفصل-

– اّلام المفاصل و التهاب المفاصل و الخشونه و الروماتويد والام العظام لم في الظهر والم الرقبة و آلام المفاصل / التهاب المفاصل

وجع بطن  و آلام الصداع و الإصابات الرياضية و

متلازمة النفق الرسغي اختناق اعصاب رسغ اليد

التنس ألبو و مرفق لاعب غولف و التهاب أوتار الكتف

متلازمة التهاب  الكتف و التهاب الكتف و الكتف المتجمد

آلام وإجهاد القدم والكاحل و التهاب وتر باطن القدم

تلين غضروف رضفة-صابونة-الركبة

إعادة تأهيل العظام بعد الجراحة للمساعدة في عملية الشفاء.

  • الاصابات الرياضية: يمكن أن تكون الإصابات الرياضية نتيجة لصدمة حادة أو إجهاد متكرر ، والذي يشار إليه غالبًا باسم إصابة الإفراط. يمكن أن تؤثر هذه الإصابات على العظام أو الأنسجة الرخوة مثل الأربطة أو العضلات أو الأوتار.

تُمارَس الرياضة اليوم على مستوى عالٍ لدرجة أن العديد من الرياضيين يجدون أنفسهم في برامج على مدار العام حتى يتمكنوا من المنافسة. يمكن أن يؤدي هذا التدريب المكثف في رياضة واحدة إلى الإفراط في تطوير مجموعات عضلية معينة مع ترك مجموعات العضلات الأخرى في نفس الوقت متخلفة. يؤدي هذا إلى اختلال التوازن ، مما يعرض الرياضي لمجموعة متنوعة من الإصابات. نشهد إصابات في رياضيين لا تتجاوز أعمارهم 13 عامًا كانت مخصصة للرياضي المحترف.

يحب المعالجون لدينا علاج الرياضيين من كل الأعمار. يتم تقديم خطط العلاج الخاصة بنا بشكل فردي بناءً على فحصنا. هدفنا هو أن تعافيك تمامًا وتعود إلى رياضتك في أسرع وقت ممكن.

تشمل الحالات التي يتم علاجها بشكل شائع:

التهاب الأوتار و التهاب كيسي تحت الغضروف و المفصل

والتواء الاربطة  و آلام الرضفة ومتلازمة أوسجود شلاتر

إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي و الخلفى و غضروف الركبة

و تغير مفصل الركبة كامل.

  • الاعصاب و الامراض الناتجة من اصابة الاعصاب العلاج الطبيعي قادر على بدء مسارات الرسائل التي يكافح دماغك لاستخدامها لإنشاء مسارات جديدة من خلال الإجراءات والتمارين المتكررة. تم تدريب فريقنا من مركز الراعى كويت علاج طبيعي على تحسين الأعراض مثل صعوبات فقدان التوازن ، وفقدان اليد والذراع أو وظيفة الساق والقدم ، وتشنج المشي والألم. وتشمل الحالات التي يتم علاجها بشكل شائع: السكتة دماغية و إصابات في الدماغ و اصابة الحبل الشوكي و مرض الشلل الرعاش و تصلب متعدد و مرض متلازمة غيلان باريه و اختلاج الحركة و التصلب الجانبي الضموري و اعتلالات الأعصاب و الحالات العصبية التقدمية و التشنج / النغمة و صدمة الرأس و الجلصات الدماغية و علاج العصب السابع-ابو وجة-واعصاب السياتكا.